2024/07/25

زيارة معالي وزير الكهرباء لموقع محطة الضبعة النووية

تفضل اليوم الخميس الموافق ٢٠٢٤/٧/٢٥ السيد الدكتور محمود مصطفى عصمت - معالى وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بزيارة موقع المحطة النووية بالضبعة وكان في استقبال سيادته المهندس محمد يوسف نائب رئيس مجلس الإدارة للمشروعات والدراسات ، المستشار زكريا عبد الله المستشار القانوني للهيئة ، الدكتور هشام حجازي رئيس قطاع الدراسات والتطوير، المهندس مصطفي كردي رئيس قطاع المشروعات ، المهندس محمد الأكرت مدير عام المرافق والخدمات الهندسية ، المهندس جمال حمدي مدير عام الإنشاءات والتركيبات، و الجيولوجي محمود الرقباوي مدير عام الوقاية الإشعاعية ودراسات المواقع. والسيد/ أليكسي كونونينكو - مدير مشروع إنشاء محطة الضبعة النووية ونائب رئيس شركة "آتوم ستروي إكسبورت" والخبراء المختصين من الجانب الروسي
وقد تفقد سيادته سير الأعمال الهندسية الجاري تنفيذها في الموقع والموقف التنفيذ لمشروع المحطة النووية بالضبعة ومتابعة خطة العمل مع شركة روساتوم الروسية المنفذة للمشروع.
وقد شاهد سيادته عرض تقديمي عن المشروع والموقع للإطلاع على آخر التطورات بمشروع محطة الضبعة النووية الرائد من خلال ما قدمه السيد المهندس جمال حمدي مدير عام الإنشاءات والتركيبات بالمشروع وقد أشاد معالي وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بما تم إنجازه تحقيقه على أرض الواقع بمشروع محطة الضبعة النووية.
وتأتي الزيارة في ضوء متابعة سيادته لكافة الأعمال التي تتم بمواقع العمل بقطاع الكهرباء وسير الأعمال بمشروع المحطة النووية بالضبعة.
وقد أثني سيادته علي التعاون المثمر والبناء بين الدولة المصرية وجمهورية روسيا الاتحادية مستشهدا بالتعاون الذي تم في مشروع السد العالي.
هذا وجدير بالذكر أنه من المقرر بدء تشغيل الوحدة النووية الأولى بمحطة الضبعة النووية عام 2028، على أن يتم تشغيل الوحدات الأخرى تباعَا حتى عام 2030 ضمن مزيج الطاقة الكهربائية، وتتكون محطة الضبعة النووية الجاري إقامتها في محافظة مطروح تتكون من 4 مفاعلات نووية، بقدرة إجمالية 4800 ميجاوات، بمعدل 1200 ميجاوات لكل مفاعل.

آخر تحديث فى: 2024/07/25

NPPA

هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء