مرحبا بكم فى الموقع الرسمي للجنة المشتركة للتصنيع المحلي بين محطات الطاقة النووية المصرية بالضبعة بالتعاون مع الجانب الروسي.

عن اللجنة

لدعم المشاركة الصناعية لبلدٍ ما في مشروعها النووى، يجب أن يكون هناك إطار عام للبنية التحتية، يمكن للصناعات الوطنية أن تعمل من خلاله. وتؤثر هذه البنية التحتية الداعمة تأثيراً مباشراً على استجابة هذه الصناعات إلى متطلبات التكنولوجيا النووية. وبالمثل لا يمكن للصناعة أن تعمل دون إطار قانونى يحدد التشريعات والتوجيهات والأكواد والمواصفات القياسية والتراخيص وضمان الجودة والتطبيق. وتعتبر الإتصالات والنقل من الأمور الحيوية للصناعة، بالإضافة إلى الهياكل الأساسية للبحث والتطوير.

لذلك تشكلت اللجنة المشتركة للتصنيع المحلي بين محطات الطاقة النووية المصرية بالضبعة بالتعاون مع الجانب الروسي

الرؤية

الرؤية

أن تكون مصر قادرة علي التوطين المتنامي لتكنولوجيا إنشاء محطات الطاقة النووية اعتماداً على الاستفادة القصوى من كافة الموارد والإمكانيات الفنية والبشرية المتاحة محلياً لدعم التنمية الشاملة بالدولة.

اقرا المزيد

الرسالة

الرسالة

مساعدة الجانب الروسى في إختيار الشركات المحلية التي يمكن أن تشارك في المشروع وفقاً للقواعد المحددة للمناقصات من قبل الجانب الروسى. من خلال إعداد قواعد بيانات بالشركات والمقاولين المحليين (4 قائمة) وغيرها.

اقرأ المزيد

الأهداف

الأهداف

تعظيم القيمة المضافة بزيادة المكون المحلي لمكونات وأجزاء المحطة النووية بالضبعة بنسبة (20-25)% لوحدتين الاولى والثانية، (30-35)% للوحدتين الثالثة والرابعة.

اقرأ المزيد

روابط ذات صلة