مجلس إدارة هيئة الرقابة النووية والإشعاعية يصدر اذن قبول الموقع لمخزن جاف للوقود النووي المستهلك لمحطة الضبعة النووية.

SEARCH IN PAGE


مجلس إدارة هيئة الرقابة النووية والإشعاعية يصدر اذن قبول الموقع لمخزن جاف للوقود النووي المستهلك لمحطة الضبعة النووية.

وافق مجلس إدارة هيئة الرقابة النووية والإشعاعية برئاسة السيد الدكتور. سامي شعبان رئيس مجلس إدارة الهيئة بجلسته المنعقدة اليوم الاثنين الموافق ٢٨ فبراير ٢٠٢٢ على إصدار إذن قبول إختيار الموقع لإقامة مخزن جاف للوقود النووي الذي سيتم استهلاكه بمحطة الضبعة النووية طوال فترة عمر المحطة والتي تقدر بحوالي ٦٠ عام.

وخلال الأشهر الماضية قامت هيئة الرقابة النووية والاشعاعية بتشكيل مجموعات عمل تضم أفضل الخبرات لدراسة نتائج التقييم، وبعد المراجعة الدقيقة وتقييم أمان الموقع والتأكد من صلاحية الموقع أصدرت الهيئة اليوم إذن قبول إختيار الموقع بعد إستيفاء موافقة جهاز شئون البيئة على تقرير تقويم الأثر البيئي الصادرة في ٢٣ يناير ٢٠٢٢، والواردة لهيئة الرقابة النووية والاشعاعية في ٢٦ يناير ٢٠٢٢.

ومن الجدير بالذكر أن هيئة الرقابة النووية والاشعاعية تتولى بموجب القانون رقم ٧ لسنة ٢٠١٠ كافة الأعمال التنظيمية والمهام الرقابية المتعلقة بالأنشطة النووية والاشعاعية للإستفادة من الإستخدامات السلمية للطاقة الذرية، وذلك على نحو يضمن أمان وسلامة الإنسان والممتلكات والبيئة من أخطار التعرض للإشعاعات المؤينة، ولها في سبيل تحقيق ذلك كافة الصلاحيات اللازمة.

نقلا عن Facebook

آخر تحديث في فبراير 28, 2022