وفد رفيع المستوى من عمد المدن النووية الروسية يزور هيئة المحطات النووية

SEARCH IN PAGE


وفد رفيع المستوى من عمد المدن النووية الروسية يزور هيئة المحطات النووية

إستقبلت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء اليوم الاثنين الخامس من نوفمبر2018 – وفدا رفيع المستوى من عمد المدن النووية الروسية.

هذا ، و قد اجتمع الوفد مع قيادات الهيئة و ممثلى وزارة الكهرباء و الطاقة و محافظة مرسي مطروح ، و قد تبادل الحضور الخبرات فى المجالات النووية المرتبطة بإقامة المحطة النووية بمدينة الضبعة، وكذا ملف التقبل الجماهيري للمشروع .

و من جانبه ، أكد الدكتور مهندس/ أمجد الوكيل رئيس مجلس إدارة الهيئة حرص الهيئة على تبادل الخبرات مع كافة الجهات الدولية العاملة فى المجال النووي عامة ، و الشريك الروسي بصفة خاصة ، كشريك استراتيجى لجمهورية مصر العربية..

هذا ، و قد استعرض الوكيل – خلال اللقاء الإجراءات التى تم تنفيذها على كافة الأصعدة الخاصة باستكمال برنامج مشروع المحطة النووية بالضبعة ، والذي جاء تلبية لاحتياجات مصر المتزايدة من الطاقة للمساهمة فى النهضة الاقتصادية الشاملة ..

وقد أثنى الوفد الروسي على الإجراءات التى تم تنفيذها في برامج تنفيذ مشروع المحطة النووية بالضبعة ، كما اشادوا بالطريقة التى تتم بها إدارة ملف التقبل الجماهيري ، وأكد الدكتور/ أمجد الوكيل أن مصر قد تعدت مرحلة التقبل الجماهيرى إلى مرحلة التشجيع و التحفيز من قبل جماهير الشعب المصرى قاطبة ،، مما يؤثر تأثيرا إيجابيا و فعالا فى تطور مراحل حياة المشروع النووى الطموح لجمهورية مصر العربية .

آخر تحديث في مايو 14, 2019