«روساتوم» تنظم جولة افتراضية في محطة «لينينجراد» شبيه الضبعة النووية

SEARCH IN PAGE


«روساتوم» تنظم جولة افتراضية في محطة «لينينجراد» شبيه الضبعة النووية

نظمت اليوم الثلاثاء شركة روساتوم الروسية وهي الشركة المنوط لها انشاء محطة الضبعة النووية جولة افتراضية في محطة الطاقة النووية لينينجراد، والتي تقع بالقرب من مدينة سوسنوفي بور والواقعة على شاطئ بطرسبورج

– محطة لينيجراد

وأتاحت الجولة الافتراضية التعمق في عمل محطة «لينينجراد» للطاقة النووية التي تعتمد علي اثنتان من وحداتها للطاقة على تقنية VVER-1200 من الجيل «3+»، والاطلاع على مبادئ تشغيلها بالإضافة إلى التعرف على حياة مدينة سوسنوفي بور التي تقع بجوار مباشر للمحطة.

وعرضت الجولة الافتراضية مختلف المرافق الموجودة بالمحطة، مثل غرفة التحكم الرئيسية وقاعة التوربينات وأبراج التبريد وحتى غرفة المفاعل التي يحظر على العاملين العاديين وممثلي وسائل الإعلام الدخول فيها.

-غرفة التحكم

وشملت الجولة مشاهدة غرفة التحكم الرئيسية للمحطة وهي عبارة عن غرفة بها مجموعة من مختلف المعدات المعقدة تتلقي تلك المعدات 200الف اشارة كل ثانية من جميع المعدات الموجودة في وحدة الطاقة العاملة.

ويتحمل الطاقم التشغيلي بالمحطة مسئولية كبيرة حيث كل وردية تضم 5 اشخاص وتستمر لمدة 8 ساعات وهناك شخص اخر يكون رئيس الوردية يتحكم في العملية ويدير افراد الطاقم.

ويتعين على كل أخصائي أن يكتسب الخبرة في المحطة خلال فترة لا تقل عن خمس سنوات قبل ان يسمح العمل له في غرفة التحكم الرئيسية ثم يقضي فترة لاتقل عن 10 الي 12 سنة اخرين في العمل بغرفة التحكم الرئيسية قبل أن يتمكن من الوصول إلي منصب رئيس الوردية بوحدة الطاقة.

– قاعة المفاعل

وأتاحت الجولة الافتراضية للمحطة رؤية قاعة المفاعل من الجيل 3+ والمزود بمفاعل VVER-1200 والذي يجمع ببن أفضل الحلول التصميمية والتقنيات والخبرة.

– أبراج التبريد

ويبلغ ارتفاع برجي التبريد التابعين لمفاعلي VVER بالمحطة 150 مترًا ويبلغ ارتفاع برج التبريد الثالث 170 متر وتدخل ابراج التبريد ضمن نظام التزويد بالمياه لازالة الحرا من مكثفات التوربينات.

– حوض الوقود

وهذا الحوض مصمم لإبعاد الوقود المستنفذ عن منطقة المفاعل.

– مبني إداري

وهو مبني يضم مكاتب خاصة بالموظفين العاملين بالمحطة في الاعمال الادارية .

– مدينة سوسنوفي بور

وعرضت الجولة أيضًا طبيعة الحياة بمدينة سوسنوفي والتي تقع المحطة النووية بالقرب منها حتى أصبحت تلك المحطة الكهروذرية عمودًا فقريًا للحياة الاجتماعية والاقتصادية في مدينة سرسنوفي والتي تأسست عام 1973.

نقلا عن أخبار اليوم

آخر تحديث في سبتمبر 7, 2021