تكليف الجهاز المركزي للإحصاء بالقيام بحصر شامل للسكان والمباني والمنشآت بالضبعة

تكليف الجهاز المركزي للإحصاء بالقيام بحصر شامل للسكان والمباني والمنشآت بالضبعة

كشف اللواء خيرت بركات رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن تكليف رئيس مجلس الوزراء للجهاز بالقيام بعمل حصر شامل للسكان والمباني والمنشآت والوحدات بمنطقة الضبعة، بالتوازي مع الأعمال التي تتم في مشروع الضبعة والذى يعد من أعظم المشاريع القومية والاستراتيجية التي تهتم بها الدولة خلال الفترة الحالية.

وأوضح بركات أن الحصر يهدف إلى العمل بالتوازي مع المشروع الاستراتيجي لتحقيق تنمية شاملة للمنطقة التي سيتم إنشاء المشروع فيها، ويساعد الحصر في إيجاد مجموعة من البيانات والأرقام والإحصاءات والتي ستساعد متخذي القرار في وضع الخطط التنموية للمقيمين في تلك المنطقة بما يتمشى مع المشروع القومي التي تنفذه الدولة خلال الفترة القادمة.

وأشار إلى أنه تم البدء خلال الأسبوع الجاري في تدريب العاملين بهذا البحث وعددهم يتراوح ما بين 40 إلى 60 باحثا، على أن يتم فورا عقب الانتهاء من التدريب تنفيذ الحصر. لافتا إلى أن جمع البيانات تحتاج إلى شهر للانتهاء منها.

ونوه إلى أن إعلان النتائج ستكون في شهر أكتوبر القادم لتقديمها لهيئة المحطات النووية لكي تقوم بتخطيط المهام الموكلة إليها بهذا الشأن.

وعن التعداد الاقتصادي للمنشآت، أوضح رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اللواء خيرت بركات أنه تم الانتهاء من جمع البيانات الميدانية في بعض المحافظات عدا بعض المناطق ما يزال العمل قائما بها نظرا لطبيعة المنطقة والتي تتطلب وقتا معينا كمطروح والساحل الشمالي وشمال سيناء.

وأشار إلى أن أعمال الحصر الميداني على وشك الانتهاء بتلك المناطق، مضيفا أنه سيتم إعلان نتائج الحصر فى النصف الثاني من شهر أكتوبر القادم.