السيد الوزير في استقبال مهمة INIR في اليوم الأول لها مع السيد داهى هاهان نائب المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية

تاريخ النشر: أكتوبر 27, 2019

السيد الوزير في استقبال مهمة INIR في اليوم الأول لها مع السيد داهى هاهان نائب المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية

استقبل السيد الدكتور وزير الكهرباء والطاقة المتجددة  السيد داهى هاهان نائب المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية في أول يوم لفعاليات بعثة الوكالة الدولية للطاقة الذرية والتى قامت بمراجعة  تطوير البنية  النووية التحتية بمصر INIR  بداية من 27 أكتوبر 2019 وحتى السادس من نوفمبر الحالي.

حيث قام خبراء الوكالة بمراجعة مدى تطور البنية التحتية النووية المصرية من خلال استخدام المعايير الدولية المطبقة في هذا الصدد وفقا لإصدارات الوكالة الدولية للطاقة الذرية والتي تعد بمثابة الدليل الاسترشادي لمراحل تطوير البنية التحتية للطاقة النووية للدول الوافدة في مجال محطات القوى النووية. و تتلخص تلك المعايير في مدى الجاهزية التي تتخذها الدول من أجل القيام بدراسات الجدوى المختلفة لاتخاذ القرار الوطني باستخدام الطاقة النووية ثم يليها الإعداد للعروض الفنية والتفاوض على عقود تنفيذ مشروعات الطاقة النووية وصولا إلى مرحلة الاختبارات والتشغيل التجاري للمحطات النووية.

هذا وقد حضر في جلسة الاستقبال الأستاذ الدكتور / أمجد الوكيل – رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية والسادة رؤساء الهيئات النووية ورئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر والسيد وكيل أول وزارة الكهرباء بالإضافة إلى ممثلين عن الجهات المصرية ذات الصلة. وقد أثنت البعثة على جهود مصر المكثفة لتطوير بنيتها التحتية استعدادا لمرحلة إنشاء المحطة النووية.